صورة مسربة لواجهة هاتف HTC M8

كثرت الإشاعات في الأيام القليلة الماضية بأن الإصدار الجديد HTC M8 أو ما يسمى ب HTC One 2   أو  +HTC One سوف يصدر قريباً، وعلى عكس هذه الشائعات فإن شركة HTC  لم تقرر حتى الآن رفع الستار عن الإصدار الجديد من هواتفها الذكية.

وقد قام حساب تويتر الشهير evleaks  اليوم بتسريب صورة لشاشة الهاتف الجديد HTC M8.HTC-M8-One-2-Sense-60-UI-screenshot-leaked

وبحسب التقارير السابقة فإن HTC M8  يفترض أن يعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات وبحساسية 6.0 UI ، حيث لا يبدو ذات إختلاف كبير عن الإصدار السابق ذات الحساسية 5.5 UI  ، أما الإختلاف الكبير فهو وجود أزرار المهام على الشاشة وذلك بحسب التسريبات.

ومن المتوقع أن يمتلك الهاتف الجديد الميزات التالية:

شاشة عرض بدقة 1080×1920  بكسل وبعرض 5 إنش.

كاميرا خلفية ذات حساس مزدوج.

كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بكسل.

معالج رباعي النواة.

ذاكرة وصول عشوائي  2 أو 3 جيغا بايت .

وبحسب الشائعات فإن شركة HTC سوف تعلن عن الإصدار الجديد HTC M8  في أواخر آذار القادم في مدينة نيويورك، كما في الإصدار السابق HTC One .

ومن المتوقع أن تصدر الشركة أجهزة  تدعم بطاقة SIM واحدة وأجهزة تدعم بطاقتي SIM ، ومن المفترض أن يتوفر الإصدار بألوان عديدة.

المصدر: Phone Arena

نوكيا تختبر أداء هاتفها المرتقب Nokia X

حقق الهاتف الجديد من نوكيا نورماندي (نوكيا X) نتائج جيدة جداً في إختبار سرعة الكاميرا وكذلك الأمر في إختبار الأداء من سوفيكا ، وتبين من خلال هذه الإختبارات أن الهاتف يمتلك كاميرا ذات دقة كبيرة وتركيز عالي أثناء التصوير ،وبزمن تركيز هو 0 ثانية.

Nokia X

“نوكيا تختبر أداء هاتفها المرتقب Nokia X”

وقد قيل أن الجهاز نوكيا X  سوف يمتلك كاميرا بدقة 5 ميغا بكسل ، في حين أن الكاميرا المستخدمة في اختبار سرعة الكاميرا كانت بدقة 3 ميغا بكسل ، ومن المتوقع أن يحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 512 ميغا بايت ، وذاكرة داخلية سعة 4 جيغا بايت قابلة للزيادة عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية ، و بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير في الساعة  mAh ، وسيكون الإصدار داعم لإستخدام شريحتي إتصال ،وسيتوفر ب 6 ألوان مميزة.

وقد زعمت شركة نوكيا بأنها سوف تعيد ترتيب خططها من أجل المعرض الكبير MWC  وذلك بعد أن أصبح جلياً أن شركة سامسونغ قررت تأجيل إطلاق هاتفها الجديد غالاكسي إس 5 إلى المعرض القادم ، وبالتالي فإن الموعد المحدد لإطلاق نوكيا X  غير معروف حاليا، حيث يُتوقع أن يتم إصداره كواحد من سلسلة Asha  ، ومن المتوقع أن يعود هذا الإصدار بالفائدة المالية على خزينة نوكيا باعتباره الإصدار الأول من نوكيا الذي يعمل بنظام أندرويد ، حيث أنه يعتبر مختلف وبشكل كبير عن غيره من الإصدارات.

المصدر: Phonearena

Xperia Z قد يحصل على الترقية إلى كيت كات نهاية فبراير الحالي

هل هناك هواتف أخرى تنوي سوني ترقيتها إلى أحدث منصات أندرويد المتوفرة حالياً ؟ تابعوا معنا.

تعمل سوني حالياً على توفير الترقية إلى أحدث إصدارات أندرويد وهو أندرويد 4.4 الملقب بـ كيت كات إلى المزيد من هواتفها، حالها كحال العديد من الشركات التي تحاول توفير الترقية المذكورة لأجهزتها .

ومن المتوقع أن الترقية بالنسبة للهاتف Xperia Z ستكون متوفرة قريباً وبالتحديد في نهاية فبراير – شباط الحالي أو مع بداية مارس – آذار القادم.

xperia-zl1

“Xperia Z قد يحصل على الترقية إلى كيت كات نهاية فبراير”

وقد حددت سوني أن النسخة التي تنوي توفيرها للجهاز المذكور هي أندرويد 4.4.2 وستحمل بين طياتها الكثير من الميزات والتحسينات التي تنوي الشركة إضافتها لأجهزة Xperia Z.

ولكن الشركة لم تفصح حتى الآن عن مضمون التحديثات التي سيحصل عليها مستخدمو Xperia Z، ومن الجدير بالذكر أن العملاق الكوري سامسونج كان قد أشار في وقت سابق من اليوم عن توفير الترقية إلى أندرويد كيت كات لمجموعة جديدة من هواتفه والتي ستحصل عليها أيضاً في الأيام القليلة القادمة.

وبالنسبة إليكم متابعينا، أي إصدار من أندرويد كان الأفضل بالنسبة إليكم؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع، كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة.

المصدر: Geeky-Gadgets

اندرويد كيت كات سيصل إلى المزيد من هواتف جالاكسي

Galaxy S3

كثرت الشائعات في الآونة الأخيرة حول إمكانية تحديث المزيد من هواتف غالاكسي لتعمل بنظام اندرويد كيت كات، ولعل السؤال الأكثر تداولاً لدى مستخدمي هواتف غالاكسي هو: هل سنتمكن من تحديث هواتفنا لكي تعمل بنظام أندرويد كيت كات؟

هذا ما تطرقت إليه التسريبات منذ عدة شهور وحتى الآن، حيث تم تسريب وثائق تنص على أن العديد من الأجهزة مثل غالاكسي ميغا و S4 ميني بالإضافة إلى غالاكسي S4 وغالاكسي Note 3  يمكن أن يتم تزويدها بنظام أندرويد 4.4 كيت كات.

وبحسب معلومات من موقع Phandroid  فإن هناك العديد من الأجهزة التي سوف تحصل على التحديث ألا وهي:

  • Galaxy Note 2 SGH-i317
  • Galaxy S3 SGH-i747
  • Galaxy Tab 3 7.0 SM-t217a
  • Galaxy S4 SGH-i337
  • Galaxy S4 Active SGH-i537
  • Galaxy Mega SGH-i527
  • Galaxy S4 Zoom SM-c105a
  • Galaxy Note 3 SM-N900a
  • Galaxy Note 8.0 SGH-i467
  • Galaxy S3 Mini SM-g730a

وتعتبر هذه القائمة كبيرة إلى حدٍ ما، لكن من المستغرب احتوائها على الجهازين Galaxy 3 7.0 و S III ميني، حيث من غير المؤكد أن يتم تزويدهما بأندرويد 4.4 في حين أنها تعمل حاليا بنظام أندرويد 4.1 وبالتالي فإنه من المفاجئ أن تقوم سامسونغ بهذه القفزة إلى أندرويد 4.4 مباشرة.

وكذلك الأمر بالنسبة ل S3 ميني، حيث أنه يعتبر جهاز رخيص الثمن، ومتوسط الأداء، وبالتالي من الصعب حصوله على مثل هذه التحديثات.

ولأخذ العلم فإن المجموعة المذكورة من الهواتف كانت قد صدرت في العام الماضي ، بإمكانيات مختلفة من حيث التصميم والأداء ، والتي من الضروري أن تحصل على مثل هذا التحديث ، ولكن في حال عدم حصولها عليه نأمل أن تحصل على الأقل على ترقية إلى أندرويد 4.3 ( جيلي بين ).

المصدر: Sam Mobile

LG تبدأ بتحديث نظام هواتف G2 إلى أندرويد 4.4.2

LG G2

بدأت شركة LG  بتحديث نظام تشغيل أجهزة G2 إلى أندرويد 4.4.2 ، وذلك بحسب مصادر مجهولة من الشركة ، وكان هذا التحديث منتظراً في كوريا في نهاية كانون الثاني الماضي ، ولكن هذا التأخير في طرح التحديث يجب ألا يحيد شركة LG  عن تطبيقه على أجهزة G2 بحلول الربع الأول من العام .

وبحسب آخر إصدارات أندرويد ، فإن التحديث سوق يدعم نظام تشغيل أندرويد ART  المطور عن النسخة السابقة من أندرويد  Dalvik.

حيث يتميز ART عن سابقه بأن بيانات البرنامج تكون مبرمجة وجاهزة للتحميل حتى قبل تشغيله للمرة الأولى ، في حين أن الإصدار السابق سوف يقوم بتحميل هذه البيانات في كل مرة يتم فيها تشغيل البرنامج ، وبالتالي فإن ART  يوفر للمستخدمين سرعة أكبر في تشغيل التطبيقات تصل إلى 50 % كما هو موضح بالفيديو.

وما زال ART  قيد التجربة حاليا ، ولكن يبدو أنه سيصبح ذات أهمية كبيرة في المرحلة القادمة ، وسيكون نظام التشغيل الأساسي المستخدم في الإصدارات المستقبلية من نظام أندرويد .

وليس هناك أية معلومات فيما إذا كان التحديث الجديد ART  سيحتوي على تغيرات في الميزات والوظائف أو التطبيقات الأخرى.

المصدر