خطأ برمجي في نظام التحويل لعملة Bitcoin الالكترونية

خطأ برمجي في نظام التحويل لعملة Bitcoin الالكترونية

ما الذي سببه هذا الخطأ ؟ تابعوا معنا .

تعتبر عملة بتكوين Bitcoin الرقمية فكرة صاعدة ما زالت تشق طريقها المهدد بالمخاطر نحو الشهرة العالمية , وكما هو الحال بالنسبة للعملات الحقيقية المتداولة حالياً كالدولار واليورو فقيمة هذه العملة تتذبذب بين الارتفاع والانخفاض من فترة لأخرى .

Bitcoin

حيث بلغت قيمتها عند افتتاح السوق اليوم 704 دولار للوحدة لتنخفض بشكل كبير إلى 538 دولار لتستعيد عافيتها بعض الشيء وتبلغ قيمتها 621.27 الآن , وقد تم تفسير الهبوط الشديد في قيمتها إلى خطأ برمجي في نظام Mt. Gox ثاني أكبر مركز لتبادل العملة المذكورة .

حيث أدى الخطأ إلى عمليات تحويل خاطئة وغير مكتملة عند شحن المستخدم لوحدات من العملة الالكترونية إلى رصيده وحصوله على تأكيد بنجاح عملية التحويل مع أن العملية لم تتم .

Bitcoin

وقد صرح Mt. Gox مع فريق إصلاح نظام بتكوين عن العمل بشكل فوري لحل هذه المشكلة التي أدت إلى الكثير من الصفقات الوهمية مشيراً في الوقت نفسه بأن بتكوين ما زالت في مراحلها البدائية وتستخدم تقنيات جديدة وبالتالي فهي معرضة لبعض الأخطاء والعقبات ولكنها ما زالت تواجه كل ذلك بخطى ثابتة وهناك الكثير من التحسينات التي سيتم تقديمها .

وللمزيد من التفاصيل حول عملة بتكوين الرقمية يمكنكم متابعة الفيديو التالي الذي سيقدم لكم المزيد من التفاصيل .

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط هنا .

ما هي توقعاتكم لمستقبل عملة بتكوين ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع , كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .

 

المصدر .

NSA لا تجمع بيانات بكثافة كما تظن

وكالة الأمن القومي
وكالة الأمن القومي
وكالة الأمن القومي

وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال الشهيرة فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA لا تقوم بجمع بيانات جميع الهواتف بل تقوم فقط بجمع 20 % منها فقط، التقارير السابقة أشارت إلى أنها تقوم بجمع بيانات من حوالي 5 مليار اتصال هاتفي يومياً.

لكن ما السبب وراء ذلك؟

تشير التقارير أن هناك بعض المعوقات التي تمنع NSA من جمع بيانات هائلة يومياً فلا يمكن لها بالتأكيد مجاراة النمو المتزايد لعدد الهواتف النقالة في العالم و استخداماتها يومياً كما أنها تعاني من صعوبات في تحديد كيفية استخلاص بيانات الموقع من هذه المكالمات و هذه المعلومات تتناقض مع التقارير السابقة تماماً.

إلى جانب ذلك طلبات الحصول على البيانات المقدمة إلى الشركة المزودة من خدمات الهاتف النقال لا تغطي سوى عدد قليل من السجلات المتاحة، كما أن هذه العملية استنزفت الكثير من مصادر وكالة الأمن القومي العام الماضي و هذا ما لم  تكن تتوقعها هذه الوكالة.

يبدو أن التدخل الأخير للرئيس الأمريكي باراك أوباما في هذا الخصوص أتى بثماره فالوكالة أصبحت حالياً بحاجة إلى إذن من المحكمة قبل الوصول إلى سجل اتصالات أي شخص.

المصدر Tech Radar

براءة جديدة لـ LG: ساعة إل جي الذكية مع قلم

ساعة LG الذكية

ليس هناك من هو متأكد تماماً ما يجب القيام به مع التكنولوجيا القابلة للارتداء أو Wearable Tech لكن الشركات تقوم بكل ما عليها من أجل اقناع الزبائن بأن هذه المنتجات هي الحدث الأكبر المقبل.

ساعة LG الذكية
ساعة LG الذكية

معظم التركيز حالياً ينصب على الساعات الذكية و كذلك على متتبعات اللياقة التي تتصل مع نظارات ذكية كنظارة جوجل Google Glass و كذلك الهواتف الذكية طبعاً هذا لايمنع البعض من التجريب كما حصل مع الهاتف المنحني و المرن LG G Flex.

لكن ماذا بعد؟

قامت شركة LG الكورية بتقديم طلب براءة ابتكار صعبة أن نتخيلها تصبح جهازاً فعلياً في المستقبل فهي تصف ” قلم يعمل على اللمس الحراري و جهاز محمول يعملان سوية “، هذا ما تمت ترجمته مباشرة من الكورية إلى الإنكليزية و منها مباشرة إلى العربية.

براءة LG الجديدة
براءة LG الجديدة

ليس واضحاً تماماً إن هذا الجهاز المحمول عبارة عن ساعة ذكية أم حزام معصم ذكي لتتبع الأمور الصحية، لكن ما فائدة القلم الذكي هنا؟

لا شك إنها فكرة مثيرة للاهتمام.

المصدر: Phone Arena ، USPTO

مبيعات الحواسب اللوحية تنخفض 20 % هذا الربع

مبيعات الحواسب اللوحية تنخفض 20 % هذا الربع الاول من عام 2014

لا شك أن المبيعات المتزايدة الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية أثرت سلباً على الحواسب التقليدية في السنوات الأخيرة لكن و على الرغم من ذلك فإن هذه المبيعات قد تنخفض أحياناً.

iPad Air Vs iPad mini Retina الحواسب اللوحية
iPad Air Vs iPad mini Retina

 وفقاً للموقع الشهير DigiTimes فإن مبيعات الحواسب اللوحية ستنخفض بمقدار 15 إلى 20 % هذا الربع حيث تتوقع ألا تتجاوز مبيعات حواسب iPad حاجز 18 مليون وحدة مقارنة مع 26 مليون وحدة بالنسبة لمبيعات الربع الرابع الماضي أي بانخفاض بنسبة 22.7 %.

طبعاً هذا أمر طبيعي لأن فترة الأعياد تكون الأكثر كثافة من ناحية المبيعات من الفترات الأخرى في السنة.

من جانب آخر يتوقع أن تغلق سامسونج الفجوة ما بينها و بين أبل في هذه الفترة حيث كانت هذه الأولى قد أبلت بلاء حسناً العام الماضي و هذا العام كانت قد أطلقت سلسلة جديدة من الحواسب اللوحية من طرازي Galaxy TabPro و Galaxy NotePro.

طبعاً هذا بالإضافة إلى التقارير التي تتحدث عن نية أبل إطلاق حاسب لوحي بحجم كبير قد يدعى iPad Pro 12.9 تستهدف منه قطاع الأعمال أكثر، إلى جانب الحواسب اللوحية التي من المتوقع أن تطلقها جوجل.

 المصدر DigiTimes

تفاصيل جديدة حول صفقة موتورولا المعلنة بين غوغل ولينوفو

أثارت الصفقة التي عقدت منذ أيام بين غوغل ولينوفو ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية والتي نصت على انتقال ملكية شركة موتوريلا من غوغل إلى لينوفو وذلك مقابل 2.91 مليار دولار.

الصفقة

“تفاصيل حول صفقة إستحواذ لينوفو على موتورولا من غوغل”

 وحسب التقرير الصادر عن رويترز حول هذه الصفقة، فقد تزامنت موافقة لينوفو على دفع مبلغ 2.91 مليار دولار بالاضافة لموافقة غوغل أيضاً على استثمار مبلغ من المال في شركة لينوفو ، حيث أصبحت غوغل تملك 6 % من أسهم الشركة الصينية.

  وحول تفاصيل هذه الصفقة فقد رغبت غوغل في البداية بالحصول على أسهم في الشركة الصينية بقيمة 750 مليون دولار، ولكن في اليوم التالي تم إبرام هذه الصفقة ولكن بقيمة أدنى حيث قامت غوغل بدفع مبلغ 618.3  مليون دولار وبقيمة للسهم الواحد بلغت 1.213 دولار، وبهذا أصبحت غوغل تملك 5.94% من أسهم شركة لينوفو.

ومن المتوقع ألا تكون غوغل ذات سلطة كبيرة في الشركة الصينية وذلك لإنخفاض نسبة الأسهم التي تمتلكها.

وتأمل غوغل بأن تحصل على بعض الضمانات كجزء من الصفقة بحيث تستمر الشركة الصينية باستخدام أنظمة تشغيل شبيهة بالأنظمة التي كانت تسخدمها موتوريلا سابقاً، وهذا ما لم يتم تأكيده حتى الآن.

ولكن قد تبين لاحقاً أن وكالة رويترز قد أساءت فهم البيان الصادر عن الشركة الصينية ، حيث أن البيان لم ينص على أن غوغل قد قامت بشراء الأسهم بالفعل ، ولكنه قد أشار إلى الحد الأعلى من الأسهم التي يمكن لغوغل أن تمتلكها في الشركة الصينية في حال إبرام صفقة موتوريلا.

وبالتالي فإن غوغل يمكن أن تشتري أسهم في الشركة الصينية في حال إتمام صفقة بيع موتوريلا ، وهذا ما لم يحدث حتى الآن.

المصدر: Phone Arena