مقارنة بين Galaxy S iii و HTC One X و iPhone 4s و Nokia Lumia 900

مقارنة بين جالكسي اس 3 و ايفون فور س و اكس ون و لوميا 900

جالكسي اس 3 اصبح موجوداً في الساحة ومهدداً الكثير من الهواتف التي ظهرت مؤخراً بمواصفاته القوية والجدول السابق عبارة عن مقارنة بين افضل الاجهزة في العالم وتضم المقارنة من حيث المواصفات التقنية للهاوتف كل من Galaxy S iii و HTC One X و iPhone 4s و Nokia Lumia 900 وهذا امر مفيد لمن يريد ان يقارن الاجهزة قبل اقتناءه لأحدها.حسب المقارنة في الجدول السابق نلاحظ في البداية انظمة التشغيل التي تعمل بها الهواتف حيث يعمل كل من HTC One X و Galaxy s 3 بنظام تشغيل اندرويد بنسخة ايس كريم ساندويش اندرويد 4 ويعمل هاتف الايفون بنظام تشغل ios من شركة ابل و يعمل هاتف نوكيا لوميا 900 بنظام تشغيل ويندوز فون من شركة مايكروسوفت، اعتقد ان الامور واضحة بالنسبة لأنظمة التشغيل الموجودة في كل جهاز.

بالنسبة للمقارنة بين الهواتف المبينة اعلاه من حيث المعالج، جالكسي اس 3 و One x يملكان معالجات رباعية النواة اما ايفون فور اس يعمل بمعالج ثنائي النواة و نوكيا لوميا 900 بمعالج احادي النواة، مع اختلاق شرائح المعالجات لكل هاتف كما هو مبين في الجدول، الكثير من المستخدمين يفضلون المعالجات ذات السرعة الاكبر لكن وحسب التجارب ليس من الضرورة ان يقدم المعالج ذو الانوية الاكثر اداء افضل وسرعة بالنسبة للهاتف وهذا يتعلق بأمور كثيرة وهذا ما يعكس صدور بعض الاجهزة بمعالجات ذات نواتين في امريكا لكن في حقيقة الامر تكون في دول اخرى تكون رباعية النواة.

قياسات الشاشة تختلف في الاجهزة حيث يعتبر جالكسي اس 3 هو ذو الشاشة الاكبر 4.8 بوصة ثم يأتي HTC One X بقياس 4.7 بوصة ثم هاتف نوكيا لوميا 900 بقياس 4.3 بوصة واخيرا الشاشة الاصغر في هذه المقارنة هي لهاتف ايفون فور اس بقياس 3.5 انش، مع الاختلاف في تقنيات تصنيع الشاشات و حمايتها ويمكنم الملاحظة من خلال الجدول.

من حيث المبدأ يبدو ان Galaxy s iii جالكسي اس 3 هو الافضل من خلال قوة الهاردوير، وحتى من الناحية البرمجية جاءت سامسونج بالكثير من المميزات البرمجية في منصة نظام تشغيل اندرويد، لا نستطيع النصح بالجهاز الافضل فهاذا الامر يتعلق بالكثير من الامور واهمها نظام التشغيل المفضل لكل مستخدم ثم تأتي عملية مقارنة المواصفات التقنية و البرمجية لإختيار الهاتف المناسب لك. ما هو رأيكم ؟

[engadget]

3 ردود على “مقارنة بين Galaxy S iii و HTC One X و iPhone 4s و Nokia Lumia 900”

    1. بالنسبة للمعلومة عن جهاز ون اكس فهي ليست خطأ بسبب وجود نسختين من الهاتف الاولى تعمل بمعالج ثنائي النواة سناب دراغون 4 وهو مخصص للأسواق الامريكية والنسخة الثانية تعمل بمعالج رباعي النواة مخصص للأسواق العالمية مثل اسواق المنطقة العربية والشرق الاوسط.

      ارجو ان تكون الفكرة واتضحت بالشكل الصحيح.

  1. أنا أكره الشركات التي تفرق في التصنيع حسب المناطق كأن تكوت قوة الجهاز في بلدان اكبر من بلدان اخرى

    وعلى ذلك تبقى آبل هي الشركه الوحيده التي لديها احترام شديد لمالك جهازها في جميع انحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *