شركة Google تطلق Google Drive بشكل رسمي

جوجل درايف

اعلنت شركة جوجل عن خدمة Google Drive وهي خدمة للحوسبة السحابية وحفظ الملفات والوصل اليها في اي مكان ومن اي جهاز حاسب او جوال، وقدمت جوجل هذه الخدمة بشكل مجاني لمساحة تصل الى 5 غيغابايت واتاحت مساحات اكبر للتخزين وبأسعار مختلفة حسب المساحة المطلوبة.

بهذه الخدمة يمكن للمستخدمين مزامنة ملفاتهم ومستنداتهم بشكل مباشر وحفظها على مزود الخدمة Google Drive وبكل امان والوصول اليها في اي وقت من اي حاسب او جهاز لوحي او اي كومبيوتر، كما اتاحت جوجل في هذه الخدمة عملية المشاركة حيث يمكن ان تشارك ملفاتك مع اصدقاءك بكل سهولة.

يمكن الاستفاد من الخدمة من خلال صفحتها الخاصة drive.google.com ويمكن الان وبشكل رسمي تحميل تطبيق Google Drive على هواتف اندوريد والتي اعلنت عن ايضاً اليوم وبشكل رسمي من متجر جوجل بلاي Google Drive

من اهم مميزات خدمة Google Drive وحسب ما اعلنت عنه شركة جوجل :

الإنشاء والتعاون :

يمكنك في Google Drive إنشاء مستندات وجداول بيانات وعروض تقديمية جديدة على الفور. ويمكنكم العمل معًا في الوقت ذاته وعبر المستند ذاته والاطلاع على التغييرات أثناء ظهورها.

تحسين العمل على المنتجات التي تستخدمها يوميًا :

Gmail
يمكنك الاستغناء عن مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة الحجم. أرسل رابطًا من Google Drive في Gmail وسيكون لدى الجميع الملف ذاته والنسخة ذاتها تلقائيًا.

+Google‎‎
تكون ملفات الفيديو والصور في Google Drive متاحة على الفور في +Google بحيث يمكنك المشاركة مع دوائرك بمجرد نقرة واحدة.

البحث الفعال :

يساعدك Google Drive في الحصول على ملفاتك بشكل أسرع، كما يمكنك البحث عن محتوى من خلال كلمة رئيسية والتصفية بحسب نوع الملف والمالك والمزيد. كما يمكن لـ Google Drive التعرف أيضًا على الكائنات في الصور والنصوص في المستندات الممسوحة ضوئيًا.

عرض أي شيء :

يمكنك فتح ما يزيد عن 30 نوعًا من أنواع الملفات من المتصفح مباشرة—بما في ذلك ملفات الفيديو ذات الجودة العالية وملفات Adobe Illustrator وAdobe Photoshop؛ حتى إذا لم يكن البرنامج مثبتًا لديك على جهاز الكمبيوتر.

Google Drive بتطبيقاتك المفضلة :

يمكنك إنشاء ملفات وفتحها ومشاركتها من مجموعة متنوعة من التطبيقات مباشرةً عبر Google Drive.

المشاركة بالطريقة التي تريدها :

يمكنك مشاركة الملفات أو المجلدات مع أي شخص واختيار ما إذا كان يمكنه المشاهدة أم التعديل أم التعليق على ملفاتك الخاصة.

بدء مناقشة :

يمكنك إنشاء تعليقات والرد عليها للحصول على آراء الآخرين وإضافة المزيد من إمكانات التعاون في تعديل الملفات.

الرجوع في الزمن :

يتعقب Google Drive كل تغيير تجريه حيث يتم حفظ نسخة سابقة جديدة عند النقر على زر الحفظ. يمكنك الرجوع في الزمن لمدة تصل إلى 30 يومًا تلقائيًا أو اختيار نسخة سابقة لحفظها نهائيًا.

http://www.youtube.com/watch?v=1SjRH3SImlM

http://www.youtube.com/watch?v=wKJ9KzGQq0w

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *