جهاز Nexus 10.1 قادم من تصنيع سامسونج لصالح شركة غوغل

هل Nexus 10.1 قادم ؟ هذا ما اجاب عن موقع CNET حيث اعلن عن وجود جهاز لوحي جديد بقياس 10.1 بوصة وبدقة عالية جداً تفوق جهاز ايباد الثالث من تصنيع سامسونج لصالح شركة غوغل وقد يكون اسمه Nexus 10.1 الذي سوف ينضم الى جهازه اللوحي الاول Nexus 7 والذي قامت بتصنيعه شركة أسوس التايوانية.

الجهاز اللوحي الجديد سوف يحمل شاشة بقياس 10.1 بوصة وبدقة عالية الوضوح 1600×2560 بيكسل وكثاقة بيكسلات تقدر بـ 299 بيكسل في البوصة الواحدة، وبذلك سوف يكون اول جهاز لوحي تم تصنعيه بهذه الدقة العالية والتي تفوق دقة شاشة ريتينا في الايباد الجديد والتي تبلغ دقة شاشته 1536×2048 بيكسل اي بكثافة 264 بيكسل في البوصة الواحدة.

وظهرت بعض الشائعات عن تصنيع جهاز لوحي جديد لشركة غوغل بسعر 99 دولار قد يتم الاعلان عنه في شهر ديسمبر كانو الاول لكن بدون اي معلومات واضحة عن الشركة او الجهة المُصنعة للجهاز منخفض السعر والتكاليف والذي سوف ينافس اجهزة امازون كيندل من حيث السعر.

وفي السياق نفسه وضمن الاخبار المتعلقة بأحهزة غوغل ظهرت صور هاتف LG Nexus لأول مرة وهو الجيل الجديد من هواتف نيكسوس الخاصة بشركة غوغل والتي تعمل بنسخة اندرويد الصافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *