جلبريك ios 6 على iPhone 5 او iPad هل صدر ؟

هل صدر جلبريك ios 6 ؟ جلبريك ايفون 5 ؟ جلبريك ايباد ؟ من اكثر الاسئلة التي يتم تداولها يومياً ومن اكثر الاسئلة التي يتم البحث عنها في محركات البحث العالمية، والجواب وحتى تاريخ كتابة هذا الخبر “لم يتم صدور جلبريك لنظام تشغيل ios 6 والذي يعمل به هاتف ايفون 5 او النسخ الاقدم الى جانب ايباد 4 والنسخ الاقدم ايضاً”.

لكن المزعج بعد الإجابة هو سؤال اخر وهو، “لماذا لم يصدر الجلبريك حتى الان ويجب ان تقومو بتحديد وقت معين و إطلاقه و إلا سوف استغني عن الايفون او الايباد واشتري هاتف آخر” ! بالفعل هو سؤال مزعج جداً وفي الحقيقة يومياً يتم الاتصال بنا عبر بريد الموقع او عبر صفحاتنا على الشبكات الاجتماعية حول جلبريك هواتف الايفون واجهزة الايباد لنسخة ios 6 او تحديثها الفرعي ios 6.1 وتكون الاجابة موحدة للجميع، الجلبريك لم يصدر والمطورون او المبرمجون او الهاكرز المتخصصون بهذه الامور لم يتوصولو الى صيغة نهائية وثغرة تعطيهم الجلبريك بدون وجود اي مشاكل مع تنصيب السيديا.

رغبتي في كتابة هذا المقال هو التنويه على امر هام، عملية الجلبريك ليست بالعملية السهلة وهي تحتاج الى ايجاد ثغرات في نظام التشغيل ios او في معالج اجهزة ايفون او ايباد والتي تفتح طريقاً للوصول الى الجلبريك و إعطاء صلاحيات لتنصيب ادوات السيديا بدون حصول اي مشاكل عند إستخدامها وهذا ما يبحث عنه اشهر المطورين والفرق او المجموعات مثل الديف تيم والذين يعملون بشكل دائم للوصول الى الجلبريك.

هواتف iPhone 3G و iPhone 3GS و iPhone 4 حصلت على جلبريك مقيد وذلك بعد حصول المطورين على ثغرة في المعالج الذي يعمل عليه و هو A4 لأن معمارية المعالج سمحت لوجود ثغرة توصلو بواسطتها الى الجلبريك المقيد فقط مع تركيب ادوات السيديا.

لكن وحتى هذه اللحظة من كتابة المقالة لا لم يتوصل اي شخص او اي فريق للجلبريك الخاص بالمعالجات A5 او A5X او A6 او A6X مع وجود نظام تشغيل ios 6 قوي ومحمي جيداً وهذا يحتاج للعمل لأوقات طويلة للحصول على الجلبريك.

اخيرًا، ما اتمناه من محبي هواتف ايفون او اجهزة ايباد الانتظار حتى إطلاق الجلبريك الغير مقيد بشكله النهائي ونحن بدورنا سوف نقوم بنشر الخبر حال إتمام عملية الجلبريك عالمياً.

ردّين على “جلبريك ios 6 على iPhone 5 او iPad هل صدر ؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *