NVIDIA تكشف عن معالجات رسومية Kepler للمحمول والحواسب المكتبية

معالج رسوميات انفيديا

اعلنت شركة NVIDIA عن معالجات بتقنية Kepler خاصة بالحواسب المحمولة واخرى خاصة بالحواسب المكتبية ، وتعتبر من اسرع المعالجات الرسومية في العالم على حد قول انفيديا.

حيث اعلنت عن المعالج الرسومي GeForce GTX 680 والمخصص للحواسب المكتبية من اهم مواصفاتها سعة 2 جيجابايت واستهلاك قليل للطاقة بالمقارنة مع المعالجات المنافسة له من شركة AMD ، كم تم تزويد الكرت او المعالج رسومي بنقنيات تبريد خاصة منعاً لإرتفاع درجة الحرارة وعن التجارب على هذا المعالج الرسومي حيث تمت تجربة لعبة “Samaritan” والتي تحتاج الى معالج جبار وحصلت شركة انفيديا على نتائج خارقة في تشغيل اللعبة وظهار اصغر التفاصيل في اللعبة.

سوف يتوفر هذا المعالج الرسومي وبسعر 499 دولار امريكي في الاسواق ، وفي السياق نفسه اعلنت عن تقنية او معمارية Kepler المخصصة للحواسب المحمولة بسلسلة تحت اسم nvidia geforce 600 series وسوف يتم تزويد الحواسب المحمولة الجديدة بهذه التقنية وخاصة لمحبي الالعاب.

الجدير بالذكر ان كل من شركة انفيديا و AMD على منافسة دائماً في سوق المعالجات الرسومية ولا نستطيع ان نقول من هو الافضل إلا بعد التجارب وبشكل دائم لكل جيل يتم اصداره وتشغيل الالعاب القوية والمقارنة مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *