MWC معرض Mobile World Congress 2012 تحت المجهر

معرض الهواتف النقالة العالمي في اسبانيا وتحديداً مدينة برشلونة سوف يبدأ المعرض Mobile World Congress 2012 في تاريخ 27 فبراير حتى 1 مارس 2012 ويأتي اسم المعرض تحت اختصار MWC 2012 .
سوف اقوم بإلقاء نظرة مبسطة على هذا المؤتمر الخاص بالهواتف النقالة والذي يتم اقامته بشكل سنوي وما سوف نشاهده وما سوف يتم عرضه وإطلاقه من الشركات العالمية و عرض الشركات التي سوف تشارك في هذا المعرض وما سوف تقوم بعرضه بشكل نهائي والاعلان عنه واطلاقه بشكل رسمي تمهيداً لإطلاق المنتجات في الاسواق من احدث التقنيات المستخدمة في الاجهزة والهواتف وانظمة التشغيل والتي هي كمثابة حرب قائمة بين الشركات العملاقة للحصول على اكبر حصة حول العالم لزيادة مدخولها وارباحها على مدار السنة.

سوف نبدأ بإستعراض الشركات وما تنوي إطلاقه من منتجات واجهزة ومواصفات كمرجع بسيط لمحبي التقنية وخاصة متابعي هذا المؤتمر العالمي.

شركة ال جي LG :

من المقرر ان تقوم شركة LG بعرض واطلاق ست هواتف ذكية اغلبها بنظام التشغيل اندرويد Android وسوف نقوم بإلقاء نظرة عليها تحت مجهر بايتات.

هاتف Optimus 4X اوبتيموس فور إكس :

سوف يتم اطلاق هذا الهاتف والذي يعمل بنظام تشغيل Android 4.0 Ice Cream Sandwich اندرويد ايس كريم ساندويش ويعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغا هرتز Tegra 3 تياغرا 3 الجيل الجديد من هذه المعالجات القوية ويحمل شاشة بقياس 4.7 انش ودقة عرض 1280 بـ 720 وكاميرا للتصويل بدقة 8 ميغا بكسل بتقنية حساسات rear BSI sensor وكامية امامية بدقة 1.3 ميغا بمسل وذاكرة داخلية 16 غيغا بايت مزود ببطارية 2,150mAh وسوف تكون سماكة الجهاز 8.9 مم.

هاتف Optimus Vu اوبتيموس في يو :

سوف يتم اطلاق هذا الهاتف لمنافسة هاتف سامسونج نوت ويعتبر المنافس المباشر له وخاصة بوجود شاشة عرض كبيرة 5 انش ودقة عرض 1024 بـ 768 وسماكة الجهاز 8.5 مم ويحمل كاميرا بدقة 8 ميغا بكسل و زود الهاتف بمعالج بسرعة 1.5 غيغا هرتز ثنائي النواة ويعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد Android 2.3 قابل للتحديث والترقية الى ايس كريم ساندويش ICS

هاتف Optimus 3D Max Cube اوبتيموس ثري دي ماكس كيوب :

هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد ايضاً بنسخته 2.3 وقابل للتحديث الى اندوريد 4 وزود الهاتف بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغا هرتز وشاشة لمس ثلاثية الابعاد بقياس 4.3 انش وبتقنية WVGA وحماية Gorilla Glass 2 كما تم اضافة منفذ MHL+ للعرض على تلفزيون وتبلغ دقة الكاميرا 5 ميغا بكسل والامر المهم الذي اضيف لهذا الجهاز تقنية NFC LG Tag بلس.

هاتف Optimus LTE Tag اوبتيموس بدعم الجيل الرابع للإتصالات LTE :

هاتف يدعم تقنية LTE للجيل الرابع للإتصالات يعمل بنظام تشغيل اندرويد ايضاً بنسخته 2.3 وقابل للتحديث الى اندوريد 4 وزود الهاتف بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغا هرتز وشاشة لمس ثلاثية الابعاد بقياس 4.3 انش وبتقنية WVGA وحماية Gorilla Glass 2 كما تم اضافة منفذ MHL+ للعرض على تلفزيون وتبلغ دقة الكاميرا 5 ميغا بكسل الجهاز مزود تقنية NFC LG Tag بلس مع وجود بطارية قوية نوعاً ما 1,700mAh

هواتف L-series :

سوف تقوم ال جي بإطلاق سلسلة جديدة على نمط اوبتيموس ولكن تحت اسم L-series ولا توجد معلومات عن هذه الهواتف التي سوف يتم اطلاقها في النصف الاول من هذا العام والهواتف هي L3 و L5 و L7 والمعلومات المتوفرة عنهم هي :

L3: 3.2-inch display, coming March 2012
L5: 4-inch display, Android 4.0, coming H1 2012
L7: 4.3-inch display, Android 4.0, coming H1 2012

هاتف Miracle :

هو الهاتف الوحيد حتى الان من ال جي والذي سوف يعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 7 مانغو وقد ظهرت له بعض الصور في الايام السابقة ولا توجد معلومات كاملة عن مواصفاته الداخلية على غرار الهواتف السابقة التي تم استعراضها.

سوف ننظتر شركة ال جي LG هل سوف تقدم مفاجأة جديدة من خلال هذا المؤتمر ام لا !

شركة اتش تي سي HTC :

شركة اتش تي سي تعتبر من الشركات المجتهدة والمصنعة للهواتف النقالة وسوف تقوم بعرض جديدها في معرض الهواتف النقالة MWC وشيئ اكيد لن تكون بعيدة عن المنافسة وسوف يتم عرض ما سوف تقوم بالاعلان عنه في المعرض.

هاتف HTC Endeavor او الاسم الجديد HTC-One X :

يعتبر من الهواتف HTC-One-X الجديدة والقوية التي سوف يتم اطلاقها في المعرض والمعلومات المتوفرة عن هذا الهاتف على الشكل التالي شاشة عرض بقياس 4.7 انش   اتش دي 720 ومزود بمعالج قوي وهو تياغرا 3 رباعي النواة ولا توجد معلومات عن سرعته حتى الان ومع وجود كاميرا للتصوير بدقة 8 ميغا بكسل يبدو الامر مشوقاً للحصول على صور رائعة وبتقنية اتش دي عالية الوضوح وتصوير فيديو بدقة 1080p مع بطارية 1,800mAh ونظام تشغيل اندرويد 4 ايس كريم ساندويش مع واجهة سينس من اتش تي سي.

هاتف HTC Ville :

ايضاً هاتف بنظام تشغيل اندرويد ايس كريم ساندويش 4و واجهة سينس 4 من اتش تي سي ويبدو ان اندرويد سوف يقوم بإلتهام الاسواق في الوقت القريب ! ومواصفات هذا الهاتف هي شاشة عرض عالية الوضوح 4.3-inch qHD و معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغا هرتز وكاميرا للتصوير بدقة 8 ميغا بكسل عالية الوضوح بتصوير فيديو دقة 1080 ومزود ببطارية 1650 ملي امبير.

شركة سامسونج Samsung :

العملاق الكوري سامسونج لن يكون بعيداً وهوة موجود في كل مكان بأجهزته القوية على الرغم من إعلانه عن عدم إطلاق جلاكسي اس 3 في هذا المؤتمر والتكتم عليه ورغبته في إطلاق Galaxy S III بحدث خاص والذي لاقى استحسان الكثيرين في العالم منذ اطلاق اول هاتف من سلسلة جلاكسي منذ سنتين وسوف تقوم سامسونج بعرض 4 هواتف وهي.

Galaxy Ace 2 :

بعد نجاح نسخته الاولى Galaxy Ace قررت سامسونج تصنيع وإطلاق النسخة الجديدة والثانية من Galaxy Ace 2 والتي تحمل المواصفات التالية شاشة عرض 3.4 متعدد اللمس بتقنية TFT وبمعالج بسرعة 800 ميغا هرتز ثنائي النواة بوجود ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميغا بايت وبطارية بتغذية 1500 ملي امبير و ذاكرة داخلية 4 غيغا هرتز مع وجود كاميرا للتصوير بدقة 5 ميغا بكسل و زود الهاتف بالعملاق القادم والجديد اندوريد بنسخته 2.3 ولا يوجد تأكيد على ان الهاتف سوف يحصل على تحديثد اندرويد 4 ايس كريم ساندويش وسوف تكون واجهة الهاتف تش وايز من سامسونج .

Galaxy Mini 2 :

النسخة المصغرة من جلاكسي سوف تكون حاضرة تحت اسم Galaxy Mini 2 مواصفات الهاتف والذي سوف يحمل معالج بسرعة 800 ميغا هرتز حيث كان دون التوقعات وخاصة مع وجود ادوبي فلاش واحتياجه لسرعات عالية لتشغيل ملفات الفلاش بالاضافة الى شاشة لمس بقياس 3.3 انش وبدقة 480 بـ 320 ويحتوي ذاكرة داخلية بمساحة 3 غيغا بايت وسوف يعمل الهاتف بتقنية GSM و ايضاً HSDPA للجيل الثالث وبسرعة 7.2 ميغا بت في الثانية وتم تزويد الهاتف بكاميرا بدقة 3 ميغا بكسل وسوف يعمل بنظام تشغيل اندرويد 2.3 ولا توجد حتى الان تأكيدات على حصول هذا الهاتف على اندرويد 4 حتى الان.

Galaxy S Blaze 4G :

سوف يصل هذا الهاتف لشركة T-Mobile عبر هذا المؤتمر وسوف يحمل شاشة عرض 4 انش من نوع سوبر اموليد و معالج 1.5GHz dual-core Snapdragon S3 كم سيحمل كامير بدقة 5 ميغا بكسل و اخرى امامية بدقة 1.3 ميغا بكسل ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 2.3

Galaxy Note 10.1 :

غير معروف ما سوف يكون محتوى هذا الهاتف او هل انه جهاز لوحي ام نسخة محدثة عن جلاكسي نوت او انه على شكل جلاكسي تاب للنتظر الاسبوع القادم من المؤتمر لتظهر كافة المعلومات عنه.

شركة نوكيا NOKIA :

من الطبيعي في هكذا مؤتمر ان تكون شركة نوكيا حاضرة وبكل قوة وخاصة بعد تجهزي هواتف مزودة بنظام التشغيل ويندوز فون 7 من شركة مايكروسوفت حيث ستقوم بعرض هواتف جديدة ومميزة ومن المعروف ان شركة نوكيا تملك حصة كبيرة في الاسواق العالمية في مجال الهواتف النقالة ويتوقع لها نجاح كبير هذه السنة في ظل التجربة والشراكة مع شركة مايكروسوفت ويوجد تسريبات ايضاً بقيام نوكيا بالتجهيز لعرض هواتف من فئة نوكيا اشا.

Lumia 910 :

هاتف قادم من نوكيا ويعمل بنظام تشغيل ويندوز فون مانغو وسوف يتم توزيعه في امريكا في البداية في شركة AT&T للإتصالات وسوف نتعرف على مواصفات الهاتف و مواصفاته وسعره في المعرض الاسبوع القادم.

Lumia 610 :

على غرار الهاتف السابق Lumia 910 وسوف يعمل ايضاً بنظامر تشغيل ويندوز فون 7 وهل سوف يعمل بنسخة مانغو الحالية ام سوف يتم العمل على نسخة تانجو القادمة من مايكروسوفت وايضاً يبدو اننا مازلنا بإنتظار المعرض لكي يتم الافصاح عن جميع المعلومات الكاملة عن هذا الهاتف ضمن سلسلة نوكيا لوميا والتي سوف تطلق في الاسواق في هذا العام بأسعار منافسة للشركات الاخرى حول العالم لكي تبقى نوكيا ضمن الشركات الاقوى في العالم والحصول على حصة كبيرة من الارباح.

Nokia 808 PureView :

هاتف نوكيا 808 برو فيو وحسب التسرببات والاقاويل التي ظهرت مؤخراً سوف يكون اخر هاتف يعمل بنظام التشغيل الخاص بنوكيا سمبيان وسوف يحمل المواصفات التالية وهي كاميرا بدقة 12 ميغا بكسل و معالج بسرعة 1.4 ميغا هرتز وشاشة عرض ولمس بقياس 4 انش بتقنية ClearBlack AMOLED مع وجود نظام Symbian Belle.

White Lumia 900 :

الهاتف الذي ظهر مسبقاً واعلن عن مواصفات مسبقاً سوف يأتي باللون الابيض في WMC وخاصة مع شركة AT&T ولمشاهدة مواصفاته الكاملة في موقعنا بايتات ,مواصفات Lumia 900 .

شركة سوني Sony :

سوف تتقدم شركة سوني الان وبعد فصل الشراكة مع شركة اريكسون لتقدم هواتف جديدة تحت اسم سوني فقط بعد شراء قطاع الهواتف النقالة من شركة اريكسون بحصة 50 بالمئة والان سوف تدخل المعرض MWC بهواتف سوف تعرضها بنفسها وهي.

Xperia U :

سلسلة سوني Xperia سوف تبدأ بأجهزة بمواصفات قوية في تحدي كبير بالاسواق العالمية للهواتف النقالة ويعتبر الاخ الاصغر للجهاو Xperia S ولكن اصغر منه بقليل ويأتي بشاشة بقياس 3.5 انش مزود بمعالج 1 غيغا هرتز ثنائي النواة وكامير للتصوير بدقة 8 ميغا بكسل بوجود حساس من نوع وتقنية Exmor R و بطارية 1,290mAh ملي امبير ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد Android 2.3.7 قابل للتحديث الى اندوريد 4 ايس كريم ساندويش.

Xperia P Nypon :

سوني اكسبريا بي او ما يسمى نيبون ولا توجد معلومات كثيرة عن هذا الهاتف وفي انتظار اطلاقه في المؤتمر حيث يعمل الهاتف بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغا هرتز و زود بـكامير للتصوير بدقة 8 ميغا بكسل بوجود حساس من نوع وتقنية Exmor R وشاشة عرض ولمس بقياس 4 انش ولا توجد معلومات عن نسخة الاندوريد التي سوف يعمل عليها لذلك يجب الانتظار في WMC 2012 سوف يتم عرض كامل المعلومات.

Pepper MT27i :

من المعلومات المتوفرة عن هذا الهاتف انه سوف يعمل بمعالج 1 غيغا هرتز ثنائي النواة وشاشة اللمس  بقياس 3.7 انش وكاميرا للتصوير بدقة 5 ميغا بكسل ولا توجد معلومات عن نسخة الاندرويد التي يعمل عليها هذا الهاتف.

شركة ZTE :

الشركة ZTE الصينية المعروفة في الصين ايضاً سوف تقون بتقديم اجهزتها وهي Mimosa X و PF200 و N910 و هذه الهواتف سوف تعمل بنظام تشغيل اندرويد ومن المعروف ان هذه الاجهزة مخصصة للصين والقليل منها يصل الى منطقتنا وخاصة الشرق الاوسط او اوربا.

شركة هواوي Huawei :

ومن لا يعرف شركة هواوي والتي تغزو اسواقنا في المنطقة العربية بتجهيزتاها للإتصالات وحلولها التقنية في مجال الاتصالات كافة حيث ستقوم في مؤتمر MWC 2012 بعرض اجهزة جديدة ومنها Ascend D1 Q و الجهاز اللوحي MediaPad 10 والذي قد يحمل اندرويد ايس كريم ساندويش.

شركة ASUS :

اسوز وهي معروفة بحلول وتقنيات الكومبيوتر والحواسب وعتادها ولكن لها ايضاً اجهزة هواتف نقالة في الاسواق وترغب بإطلاق هواتف اخرى عبر هذا المؤتمر في برشلونة ومن المتوقع عرض هواتف تعمل بمعالجات ثنائية النواة وتحمل نظام التشغيل اندوريد وسوف نتابع ما سوف تقوم بعرضه في WMC 2012>

شركة Viewsonic :

سوف تقوم بعرض هاتفها كباقي الشركات ومن اهم الهواتف هيمنح شريحتين هاتفيتين لإصدارات ViewPhone 4s-4e-5e و مواصفاتها حيث هاتف ViewPhone 4s يضم العديد من الميزات الرائعة بشاشة 3.5-inch 960 x 640 Super Clear IPS LCD بصوت مشابه جداً Apple’s Retina Display from LG و بالإضافة إلى ذلك يوجد كاميرا بدقة 5 ميغا بكسل إلى جانب ، VGA front-facing imager and a 1GHz chip و بتشابه مع الجهاز السابق يأتي  ViewPhone 4e ، و لكن مع شاشة 3.5-inch 480 x 320 LCD، و معالج أبطأ 650MHz و بكاميرا 3 ميغا بكسل و بزر واحد زيادة عن الجهاز السابق ، فإن كل ذلك يأتي ضمن ميزانية مقبولة نوعاً ما ، و من الواضح أن فخورة بالسماكة القليلة للجهاز 10.3mm و ان لم تكن شاشة كافية بالنسبة لك ، فإن بإمكانك الانتقال إلى الجهاز 5-inch ViewPhone 5e, و لكن كل ما أمكننا التوصل إليه حول هذا الجهاز هو أن دقة الشاشة هي 800 × 480 وفي انتظار العرض في المؤتمر لمشاهدة الموصفات والاداء.

شركة Panasonic :

سوف تقوم بعرض  هاتف وهو ELegant وبإختصار لأسمه هو Eluga وسوف يحمل نظام تشغيل اندرويد 2.3.5 و يأتي الجهاز بسماكة 7.8 مم و كامير بدقة 8 ميغا بكسل وتقنية NFC مع وجود معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغا هرتز بشريحة TI OMAP 4430 وذاكرة داخلية 8 غيغا بايت.

شركة NEC :

شركة NEC سوف تقوم بعرض ثلاثة هواتف جديدة من صناعتها وحسب التسريبات سوف يبلغ قياس هاتفين منهم 4.3 انش والثالث سوف يكون بقياس 5 انش وفي مؤتمر WMC سوف يتم اظهار المعلومات كاملة عنهم وسوف نقوم بعرضهم في بايتات.

شركة Fujitsu :

سوف تقوم بعرض هاتفها بنظام تشغيل اندروريد وبمعالج رباعي النواة بشريحة تياغرا 3 الجديدة 1.5GHz quad-core Tegra 3 chipse وسوف تكون شاشة العرض بقياس 4.6 انش مع وجود كاميرا بدقة تصوير قوية 13.1 ميغا بكسل وبنظام اندرويد ايس كريم ساندويش.

شركة Motorola :

بعد ان اصبحت جوجل google المالك لشركة موتورولا نحت بإنتظار الجديد من الهواتف وخاصة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد والتي تقوم بدعمه من قبل شركة جوجل المالك لها.

شركة RIM :

ريم RIM المصنة لهواتف بلاك بيري سوف تكون على موعد لعرض نظامها الجديد QNX-based OS, BlackBerry 10 في المؤتمر WMC 2012 وعرض مواصفاته ومميزاته بشكل كامل وننتظر موعد التحديثات من الشركة.

اذاً بعد استعراض سريع لأهم الشركات المشاركة في WMC 2012 وإلقاء نظرة تحت المجهر على الاجهزة والتوقعات والتسريبات عن الاجهزة والهواتف او انظمة التشغيل التي سوف تعمل عليها قد قمنا بإيصال فكرة اولية عن المؤتمر قبل بدايته في 27 مارس وسوف نقوم بمتابعة الجديد في المؤتمر ونشر الاخبار والمفاجأت التي قد تظهر في Mobile World Congress 2012 في برشلونة.
المصدر : engadget

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *