عملية downgrade لـ ios 5.1.1 الى ios 5.0.1 بواسطة redsn0w 0.9.11b1

اعلن فريق “The Dev Team” عن تحديث جديد “redsn0w 0.9.11b1” يقوم بعملية الرجوع “downgrade” من نسخة ios 5.1.1 لأجهزة آبل مثل الايفون او الايباد الى النسخة الاسبق ios 5.0.1 لغرض عملية الجيلبريك.

سبب اصدار هذا التحديث هو عدم وجود جيلبريك للنسخة ios 5.1.1 التي اعلنت عنها شركة Apple منذ ايام لهواتف الايفون واجهزة الايباد واجهزة الايبود، وبذلك يستطيع المستخدمون العودة الى نسخة سابقة لكي يستطيعو القيام بجيلبريك هواتفهم بإستخدام ادوات متاحة على النسخة القديمة وعدم توفر الجيل بريك بشكل رسمي حتى الان من اي فريق من الفرق المطورة والتي تقوم بعمليات كسر الحماية.

الامر سهل جداً وحسب الشرح الذي قام به فريق الديف تيم على مدونتهم الخاصة، ويجب توفر امور عديدة للقدرة على الرجوع downgrade وهي ان تمتلك ملف الـ SHSH الخاص بالاصدار الذي تريد ان تنزل اصدار جهازك اليه، و بعملية تنزيل الاصدار لا يقوم بتخفيض الفيرم وير firmware فهو متعلق فقط بنظام التشغيل وحسب المصدر الموضوع لا زال تحت التجربة فلو فشلت في العملية فعليك العودة للصدار الحالي 5.1.1 من خلال الريستور.

ويمكنكم متابعة طريق العودة للأصدارات الاسبق بالتوجه الى الشروحات الموجودة في مدونة الديف Dev-Team Blog تيم وتحميل الادوات اللازمة والبدأ بالعملية.

ويمكنكم الاطلاع ايضاً على الفيديو الموجود في خبر عن الجيلبريك حيث قام احد المطورين وهو pod2g بـ توصله الى جيلبريك iOS 5.1 jailbreak غير مقيد على ايباد 3 الجديد.

[Jailbreak Untethered]

ردّ واحد على “عملية downgrade لـ ios 5.1.1 الى ios 5.0.1 بواسطة redsn0w 0.9.11b1”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *