سامسونج تعلن عن Samsung Omnia M بنظام Windows Phone في اوربا

اعلنت شركة سامسونج Samsung اليوم عن اطلاق جهاز جهازها Omnia M وال1ي يعمل بنظام تشغيل Windows Phone في اوربا لمنافسة الاجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل مثل جهاز نوكيا لوميا Nokia Lumia 610.

وبذلك استمرت Samsung في عمليات الاستثمار بتقديم اجهزة جديدة تعمل بنظام تشغيل Windows Phone، و بعد اطلاق جهاز Focus 2 في أمريكا لمنافسة أجهزة Windows Phone7 التي تحمل تقنية LTE مثل Nokia Lumia 900 و HTC Titan 2.

الغريب أن الجهاز هو نسخة مطابقة بشكل تقريبي من الهاتف Omnia W لكن يأتي بمواصفات أقل، ومن اهم مواصفات الهاتف Samsung  Omnia M شاشة Super AMOLED بقياس 4 بوصة و بدقة وضوح 800 بـ 480 ويعمل بتقنية WVGA ويحمل الهاتف معالج احادي النواة بسرعة 1 غيغا هرتز، و ذاكرة داخلية بحجم 4 غيغابايت وذاكرة عشوائية RAM تعتبر قليلة بحجم 384 ميغابايت. الهاتف مزود بكاميرا امامية لدعم مكالمات الفيديو وكاميرا خلفية لقوة 5 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720p، مع وجود وسائل الاتصال لاسلكي WiFi ونظام الملاحة وتحديد المواقع GPS و Bluetooth، وأخيرا دعم تقنية الجيل الثالث إلى سرعة 7.2 Mbs.

من مواصفات الجهاز، يعتبر من الأجهزة ذات مواصفات عادية ومتواضعة والتي يستهدف بها منافسة أجهزة نظام تشغيل اندرويد منخفظة التكلفة، وحسب المصدر يتوقع ان يتم طرح الهاتف في الاسواق بسعر أقل من 220 يورو الذي بنفس تكلفة جهاز Omnia W، سيتم طرح الجهاز أولا في أوربا وبعدها تدريجيا في باقي الدول ولم تعلن سامسونج عن تاريخ الاطلاق الرسمي في الاسواق حتى الان.

[Samsung , GsmArena]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *