سامسونج تعلن عن شاشات بتقنية OLED

اعلنت شركة سامسونج Samsung عن شاشات بتقنية OLED واسعار الشاشات بشكل رسمي بعد الكشف عنها مسبقاً وسوف يتم إطلاقها في الاسواق مباشرة وبشكل رسمي.

الشاشة التي تم عرضها هي موديل رقم ES9500 بقياس 55 بوصة وتعمل بتقنية OLED والتي تحمل معالج ثنائي النواة و تم تزويدها بتقنيات كثيرة من اهمها Smart Dual View technology لمشاهدة قناتين تلفزيون في الوقت نفسه مع انقسام للشاشة Dual View وتقنية smart evolution و تقنية Smart Interaction لعملية الربط الذكي والتحكم بشكل ذكي بالتلفاز، بالاضافة الى تصفح الانترنت و تقنيات HDTV توصيل HDMI.

ومن اهم مميزات تقنية OLED :

تستخدم طاقة أقل بكثير من التقنيات الأخرى, هذا يجعل الأجهزة المحمولة مثل الجوال و اللاب توب بهذه الشاشة تستنفذ طاقة أقل و تأخذ عمر أطول قبل الحاجة لإعادة الشحن, وأيضاً تقلل من صرف الكهرباء للأجهزة الكبيرة التي تستخدم هذه التقنية مثل التلفزيون.

– حجم و وزن خفيف.

– إمكانية إنتاج شاشات نحيفة جداً أقرب ما تكون للورق مع امكانية انحناء وطي الشاشة.

– الحصول سطوع أفضل،بالاضافة الى معدل تحديث أعلى، تباين أعلى، زواية مشاهدة أوسع.

– سرعة استجابة عالية جداً تصل لـ 0.01 ميلي في الثانية، مع العلم أن أفضل شاشة بتقنية LCD في الوقت الحالي تصل لـ 2 ميلي في الثانية.

الشاشات القادمة من سامسونج وبتقنية OLED سوف تحدث تغيراً كبيراً في مجال تصنيع شاشتات العرض حول العالم، اما بالنسبة لسعر الشاشة ذو القياس 55 بوصة هو 9000 دولار امريكي، وسوف توفر سامسونج شاشات بقياسات متعددة لاحقاً.

[EngadgetSamsung Tomorrow]

ردّ واحد على “سامسونج تعلن عن شاشات بتقنية OLED”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *