مايكروسوفت تعلن عن ويندوز8 النسخة التجريبية الثانية والنهائية

اعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة Windows 8 التجريبية الثانية وتعتبر النهائية Windows 8 Release Preview حيث يمكن تحميلها من موقع مايكروسوفت مباشرة وتجربة النسخة مباشرة وبشكل مجاني وتقول الشركة ان نسخة ويندوز8 مزودة بعشرات الآلاف من التحسينات، مما اعتبرته اهم اعادة تصميم للنظام منذ صدور نسخة ويندوز95.

وصار بامكان مستخدم النسخة الاحدث التجريبية من ويندوز8 التي تقول عنها مايكروسوفت انها افضل نظام تشغيل كومبيوتر مجرب ومتاح للمستهلك في الاسواق.
ومن المنتظر ان تطرح النسخة الاحدث الى الاسواق للبيع في الخريف المقبل، اي بعد ثلاثة سنوات من اصدار نسخة ويندوز7 الحالية.
وقد صممت ويندوز8 لتتناسب من جيل اجهزة الكومبيوتر التي تعمل شاشاتها باللمس، ومع جيل الهواتف الذكية المحمولة.
وتتضمن النسخة الاحدث من ويندوز برمجية “مترو” التي تعمل مع نظام التشغيل المحمول، ويندوز فون7.
يشار الى ان نظام تشغيل ويندوز، الذي ما زال يسيطر على سوق برمجيات اجهزة الكومبيوتر المكتبية الثابتة، لم يحقق التأثير المتوقع منه في سوق الهواتف المحمولة او اجهزة الكومبيوتر اللوحية “التابلت”.
وتحتوي النسخة الاختبارية المعروضة حاليا من ويندوز8 على مواصفات جديدة مضافة لم تكن موجودة في النسخة السابقة التي صدرت في فبراير/شباط.
وستحتوي النسخة الاحدث من ويندوز8 على تطبيقات لمحرك البحث “بينغ”، وعلى تطبيقات لتسهيل تصفح الاخبار والرياضة، كما تتضمن تحسينات في نظام البريد الالكتروني ونظام التصوير الفوتوغرافي الرقمي لم تكن موجودة في النسخ الاقدم.
وتحتوي ايضا على احدث نسخة من متصفح مايكروسوفت “اكسبلورر10″، المحسن ليتناسب مع شاشات اللمس، وتعهدت الشركة بحصول المستهلك على المزيد من اللمسات الشخصية عند فتح الجهاز، الى جانب سيطرة افضل للمزيد من الخصوصية.

2 Replies to “مايكروسوفت تعلن عن ويندوز8 النسخة التجريبية الثانية والنهائية”

  1. انا جرب النسخة التجربية اول ما نزلت وكانت المشكلة انو البطارية بتخلص بسرعة وكمان في شوية اخطاء كانت تظهر

    1. في النسخة التجريبية الثانية قامت مايكروسوفت بحل الكثير من المشاكل ويمكنك تجربتها المقارنة بين النسخة التجريبية الاولى السابقة والنسخة التجريبية الثانية النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *