Yahoo تقاضي FaceBook بـ 10 براءات اختراع

دعوى ياهو على فيسبوك

قامت شركة ياهو Yahoo برفع قضية على فيس بوك FaceBook وذلك لأنتهاك اكثر من 10 براءات اختراع قامت بسرقتها فيس بوك على حد قول شركة ياهو وبشكل رسمي.

وقد جاءت هذه القضية بعد تهديدات مسبقة من شركة ياهو لشركة فيس بوك على انها سوف تقوم برفع قضية بسبب انتهاك فيس بوك براءات اختراع قامت فيس بوك استخدامها في موقعها وهي تعود بالاصل لشركة ياهو.

وبسبب عدم استجابة فيس بوك لشركة ياهو لعقد اتفاقيات استخدام بشكل رسمي ونظامي ومسجلة وعدم قبول فيس بوك بالاتفاقية قامت ياهو برفع الدعوة وفي تصريح من شركة ياهو ان شركة فيس بوك كانت تستخدم براءات اختراعها على مدار السنوات السابقة بدون اي محاسبة واي ترخيص وهذا ما رفع من عدد مستخدمي فيس بوك الى عدد كبير.

وفي الوقت نفسه وعلى لسان متحدث من شركة فيس بوك قائلاً ان شركة ياهو استفادت كثيراً من فيس بوك وكانت له شريكاً قوياً وسوف تقوم الان فيس بوك بالدفاع عن نفسها بعد رفع هذه الدعوة.

يبدو ان شركة ياهو وبعد اهتزاز مكانتها لجئت الى المطالبة بالحقوق والبراءات من فيس بوك التي تحلق في فضاء الشبكات الاجتماعية لوحدها بدون اي مناسب وذلك بغية تحقيق بعض من المكاسب المادية لشركة ياهو من قبل شركة فيس بوك واعادة نفسها الى المكان الصحيح في العالم.
المصدر : mashable

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *